صدور النسخة 22 من اقتصاد الرياض

“الشورى” يطالب بمعايير جودة ومؤشرات لأداء الأجهزة الحكومية
يناير 7, 2016
“العمل” تبحث مع غرفة الرياض معوقات المدارس العالمية
مارس 7, 2016

أطلقت غرفة الرياض ممثلة بمركز الدراسات والتطوير، الإصدار الثاني والعشرون من كتاب “اقتصاد الرياض،” والذي يعد إحدى الإصدارات المتجددة التي تعطي مؤشرات أساسية للاقتصاد السعودي بشكل عام ولمدينة الرياض بشكل خاص.

واشار الكتاب في مقدمته إلى الحاجة للمزيد من الإصدارات الاحصائية والمعلوماتية للمملكة والتي تنبع كونها إحدى الدول الرائدة على مستوى الشرق الأوسط، يعزز ذلك مركزها وقوتها الإقليمية والتي أفرزت ضخامة في حجم الطلب على السلع والخدمات وقوة ادخارية واستثمارية وزيادة متطلبات التعليم والخدمات الطبية والرعاية الاجتماعية والتوسع العمراني.

وتناول الكتاب في ( 355 ) صفحة، جاءت عبر ثمانية فصول، الإنجازات التي قامت بها القطاعات الاقتصادية السعودية حتى تاريخه، وإنجازات قطاع التنمية الاجتماعية والبشرية وقطاع الاستثمار وقطاع البحوث والمعلومات، والبنية والتجهيزات الأساسية لمدينة الرياض.

وتناول الكتاب في فصله السابع خدمات وإنجازات الغرفة التجارية الصناعية  بالرياض، قدم فيه معلومات واحصائيات حول تطور إجمالي عدد المشترين بالغرفة حسب الفروع والدرجات والنشاط والتصاريح، مشمولاً بمسيرة الغرفة نحو خدمة قطاع الأعمال، ودور الغرفة في التحكيم وتسوية النزاعات واحتجاجات المشتركين، والدور الذي تقوم به الغرفة لخدمة المجتمع.