“التأمينات الاجتماعية” تُطلق خدمة الشهادة الإلكترونية للمنشآت

برامج الحصول على الشهادات المهنية الاحترافية من صندوق الموارد البشرية – هدف
مايو 9, 2016
هيئة توليد الوظائف: نحدد احتياجات سوق العمل من المواطنين والمقيمين
يوليو 19, 2016

أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، خدمة الشهادة الإلكترونية للمنشأة عن طريق حساب المنشأة في التأمينات أون لاين.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة؛ عبدالله بن محمد العبدالجبار، أنه مع تزايد عدد المنشآت المسجلة التي بلغت (442209) منشآت وحاجتها الدورية إلى شهادة التأمينات، تم اعتماد إصدار الشهادة الإلكترونية عن طريق حساب المنشأة في التأمينات أون لاين، ليستطيع صاحب العمل الحصول على الشهادة من أي مكان وفي أي زمان؛ ما يوفر عليه الجهد والوقت.

وأبان أن المؤسسة بهذه الخطوة ستستغني عن طباعة الشهادات الورقية؛ حيث تم عام 2015م، إصدار (232326) شهادة عن طريق مكاتب المؤسسة، مشيراً إلى أن خدمة “شهادة” مصممة بطريقة مبتكرة ليتمكن صاحب العمل من إصدارها مصدّقة إلكترونياً، ويحصل على رمز يقدمه للجهة التي تطلب الشهادة كتفويض منه لهذه الجهة.

وحول التأكد من صحة الشهادة، ذكر أنه يلزم على الجهة الطالبة للشهادة أن تتحقّق من صحة الشهادة وصلاحيتها باستخدام خدمة التحقّق من الشهادة عن طريق الدخول على الرابط www.gosi.gov.sa، مضيفاً أن إطلاق المؤسسة هذه الخدمة يعد استكمالاً لمنظومة خدمات المؤسسة الإلكترونية التي تأتي ضمن الخطة الشاملة التي تنتهجها الهادفة إلى التسهيل على عملائها سواء كانوا أصحاب عمل أو مشتركين أو مستفيدين أو جهات علاج، وأداء هذه الخدمات وفق أحدث الأساليب الإلكترونية التي تضمن سرعة الخدمة المقدمة وجودتها.

 

المصدر: سبق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *